الأخبار

"الشؤون الاقتصادية" يطور القطاعات المالية لتحقيق رؤية 2030


أولى مجلس الشؤون الاقتصادية اهتماماً كبيراً بالقطاع المالي  ، حيث خصص برنامجا مستقلاً لتطوير القطاع المالي ضمن البرامج العشرة الجديدة التي اقرها قبل أيام قليلة والتي سيتم البدء بتنفيذها خلال الاشهر الأربعة المقبلة.

برنامج تطوير القطاع المالي الذي يرأس لجنته عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وزير المالية ، حدد له هدفين بشكل مباشر، الأول تطوير سوق ماليه متقدمة (السوق الأساسية) ، وتمكين المؤسسات الماليه من دعم نمو القطاع الخاص (السوق الثانوية) . 

وللبرنامج 20 هدفا غير مباشر يتم تحقيقها بالشراكة مع البرامج الأخرى من أبرزها تعظيم القيمة المتحققة من قطاع التعدين والاستفادة منها ، وتنمية الاقتصاد الرقمي ، وتوطين الصناعات الواعدة ، وتوطين الصناعة العسكرية ، وتطوير قطاع التجزئة ، وتطوير قطاع السياحة وغيرها من البرامج.

د.الغفيص يلتقي وزيري العمل والتأهيل الليبي والعمل الأفغانستاني على هامش الدورة الرابعة لوزراء العمل في الدول الأعضاء


التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص في محافظة جدة اليوم (الأربعاء)، على هامش الدورة الرابعة لوزراء العمل في الدول الأعضاء بـ "منظمة التعاون الإسلامي"، وزير العمل والتأهيل الليبي السيد المهدي ورضمي الأمين قدينو، والوفد المرافق له. كما التقى الدكتور الغفيص على هامش الدورة وزير العمل الأفغانستاني السيد فايز الله زكي إبراهيم، والوفد المرافق له.  وجرى خلال اللقاءين، بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في عدد من المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم البلدين. ورحّب الدكتور علي الغفيص بالسيد مأمون عبدالهادي والوفد المرافق له، كما رحّب بالسيد فايز الله زكي إبراهيم والوفد المرافق له، مؤكدًا على عمق العلاقة التي تجمع المملكة مع ليبيا وأفغانستان في عدد من المسارات الحضارية والتنموية. حضر اللقاء، معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن صالح الحميدان.